الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اليوم .. مديرية الزراعة بسوهاج تتسلم 6 آلاف طن أسمدة من بنك التنمية

المصدر: جريدة اليوم السابع 1/2/2015

سوهاج – عمرو خلف

 قال المهندس السيد عطية يونس، وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، إن المديرية ستتسلم اليوم الأحد 6 آلاف طن من الأسمدة من بنك التنمية، وسيتم وضعها فى الجمعيات الزراعية ليتم بعدها بيع الأسمدة على المزارعين من خلال الجمعيات.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المحافظة استلمت حتى الآن حصتها من الأسمدة بنسبة 67%، وسيتم استلام باقى الكميات حتى نهاية فصل الشتاء آخر شهر فبراير الجارى، مشيرا إلى أن المديرية وزعت الأسمدة على مزارعى القمح أولا ثم مزارعى الخضر .

 

تنظيم دورة تدريبية فى مجالات الاسمدة بسوهاج

 

 المصدر: بوابة الجمهورية 1/2/2015

سوهاج - حربى عبدالهادى

اعلن المهندس السيد عطية يونس وكيل وزارة الزراعة بسوهاج إن المديرية بالاشتراك مع الإدارة المركزية للتدريب بوزارة الزراعة نظمت دورة تدريبية فى مجال كيفية التسميد ونظم الرى الحديثة بمركز التدريب للمزارعين بقرية جزيرة شندويل.

اشار رئيس قطاع الزراعة أن الدورة شملت برنامجا شاملاً حول كيفية تقييم شبكات الرى وصيانتها واستخدام نظم الرى الحديث فى الأراضى الجديدة .

وكذلك الأسمدة العضوية ودورها فى تحسين خواص التربة واستخدام تكنولوجيا تدوير المخلفات الزراعية  وكيفية الاستفادة منها للمحافظة على البيئة وكيفية إنتاج علف غير تقليدى يفيد الثروة الحيوانية بالمحافظة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع